أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

أفضل تطبيق لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة




قد يحدث وتفقد بعض الصور والفيديوهات من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سواء كان ذلك بالخطأ أو في حالة قمت بحذف هذه الملفات، أو حتى فقدانها بعد القيام بعملية استعادة ضبط المصنع، كما قد يحدث وتتعرض ملفاتك للتلف، وهو ما يجعلك تبحث عن طريقة لاسترجاعها، ورغم تعدد البرامج التي يمكنها مساعدتك في استعادة هذه الملفات، إلا أن هناك الكثير منها لا يعمل بكفاءة جيدة، بل وهناك بعض البرامج التي لا تسترجع أي ملفات، لذا قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على أفضل تطبيق لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة وهو تطبيق dr fone.

تحميل تطبيق dr fone لاسترجاع الصور والفيديوهات المحذوفة

يعد تطبيق دكتور فون واحد من أفضل التطبيقات التي يتم استخدامها في استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة، بل ويمكنك من خلال التطبيق أيضاً استعادة المحادثات المحذوفة في بعض البرامج مثل الوتساب، بجانب إمكانية استرجاع جهات الاتصال أيضاً، ولكن تأتي هذه المميزات الإضافية داخل النسخة المدفوعة في البرنامج، ومن خلال السطور القادمة سوف نقوم بشرح النسخة المجانية فقط مع التعريف ببعض الأدوات الخاصة بالنسخة المدفوعة.

مميزات تطبيق دكتور فون

  • التطبيق مجانى بالكامل ويمكن تحميله من خلال جوجل بلاي
  • يوفر التطبيق عدة نسخ أخري حيث يمكن تحميل التطبيق لهواتف أيفون، وكذلك يدعم نسخة خاص بجهاز الكمبيوتر
  • يحتوي التطبيق على مجموعة من الأدوات المميزة والتي تساعد المستخدمين في استعادة ملفاتهم بكل سهولة
  • يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة وبسيطة
  • يوفر البرنامج مجموعة من الأدوات الأخرى بجانب استعادة الصور المحذوفة مثل ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر، مع إمكانية النقل السريع للملفات من الهاتف للكمبيوتر والعكس، بجانب وجود ميزة الرقابة الأبوية والتي تمكنك من معرفة موقع الأبناء والتحكم في الهاتف
  • إمكانية استرجاع الصور بمختلف الصيغ المتاحة، حيث يمكنك اختيار صيغ الصور التي تريد استعادتها حتى تتمكن من تسريع عملية الاستعادة

طريقة تحميل واستخدام تطبيق dr fone  

يتم تحميل التطبيق بطريقة سهلة ومباشرة سواء كان لهواتف الأندرويد أو هواتف الأيفون أو لأجهزت الكمبيوتر، وسوف تجد جميع الروابط أسفل المقال، وبما أننا نتحدث عن النسخة الخاصة بهاتف الأندرويد، فيمكنك تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي وسوف تجد أيضاً رابط مباشر بالأسفل.
بعد تحميل البرنامج وتثبيته سوف يفتح معك التطبيق بواجهته السهلة والبسيطة كما في الصورة.


الأدوات الموجودة داخل التطبيق

يقدم تطبيق dr fone مجموعة متنوعة من الأدوات المميزة والتي تجعل منه التطبيق الأفضل والأهم بين التطبيقات الأخرى، فنجد بعد فتح التطبيق علامة السجل الشخصي الموجودة أعلي يسار الشاشة، والتي تفتح لك صفحة تسجيل الدخول للبرنامج للحصول على كافة مميزاته كما في الصورة، قم بالضغط على تسجيل الدخول لتفتح لك صفحة اخري قم باختيار إنشاء حساب، ومنها أكتب البريد الإلكتروني والرقم السري والاسم، وبذلك تتمكن من إنشاء حساب داخل التطبيق بكل سهولة.


  1.  أدوات الاسترداد
في الصفحة الرئيسية للبرنامج سوف نجد كافة أدوات استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة ضمن أداة استرداد والتي تشمل عدة أدوات أخري كما في الصورة، حيث يوجد تحت عنوان الاسترداد من المسح العميق تقسيم فئات المسح والاستعادة، حيث يمكنك استعاد كل جزء بمفرده مثل الصور والفيديوهات ومقاطع الصوت والملفات.



  • عند الضغط على استعادة أي قسم لأول مره سوف يطلب منك السماح بالوصول إلى الملفات على جهاز الهاتف المحمول، بعد ذلك سوف يقوم التطبيق بعمل مسح شامل لكافة الملفات الموجودة على هاتفك على حسب اختيارك سواء صور أو فيديوهات، ليتمكن البرنامج في خلال بضع دقائق من استعادة كافة الصور والملفات التي تم فقدانها.
  • كما يحتوي قسم الاسترداد داخل تطبيق dr fone على أداة المساحة السرية، والتي يمكنك من خلالها حفظ مقاطع الفيديو والصور في ملف سري ويتم إغلاقه برقم pin، وعند إضافة الصور في الملف السري يتم إخفاءها من الجهاز في هذا الملف، فلا يتمكن أي شخص من رؤية هذه الصور أو ملفات الفيديو، إلا من خلال كتابة رقم التعريف السري pin.


  • الأداة الثالثة في قسم الاسترداد وهي أداة ترقية صور الذكاء الاصطناعي، والتي يمكنك من خلالها تحسين جودة الصور الموجودة على هاتفك، في وقت قياسي وبطريقة احترافية.



   2.  قسم الصور المحذوفة

يوفر تطبيق dr fone قسم خاص بالصور المحذوفة، حيث يقوم التطبيق بحفظ كافة الصور التي يتم حذفها من الهاتف، ورغم أن هناك العديد من الهواتف التي تحمل خاصية سلة المحذوفات، والتي تقوم بحفظ الصور المحذوفة لمدة 30 يوم، ويقدم البرنامج هذه الميزة للهواتف التي لا تحتوى على هذه الخاصية.



   4. قسم التطبيقات

يقدم تطبيق dr fone ميزة أخري تجعله في طليعة تطبيقات استرجاع الملفات الأخرى، وهي استرجاع رسائل واتساب المحذوفة، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة.
  • قم بالضغط على رمز التطبيقات أسفل الشاشة لتظهر لك الصورة التالية


  • قم بمنح الأذونات للوصول إلى إشعارات التطبيقات
  • ليقوم بعدها التطبيق بقراءة رسالة الوتساب الموجودة في الإشعارات وحفظها، فإذا قام المرسل بحذف الرسالة، يمكنك العودة إلى تطبيق dr fone لاسترجاعها وقراءتها
    4. أداة نقل الملفات



يمكنك من خلال تطبيق دكتور فون نقل الملفات من هاتفك الخاص للكمبيوتر، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة

  • يجب أولاً تحميل نسخة التطبيق الخاصة بالكمبيوتر
  • بعد تحميل التطبيق على الكمبيوتر وتثبيته قم بفتح التطبيق، ومنه قم باختيار إدارة الهواتف
  • ثم الضغط على خيار نقل الملفات لاسلكياً، ولا تنسي توصيل الهاتف الخاص بك بجهاز الكمبيوتر، مع ملاحظة أن يكون الجهازين متصلين بشبكة واي فاي واحدة
  • من جهاز الهاتف المحمول قم بفتح نقل الملفات لقراءة QR كود الموجود على جهاز الكمبيوتر
  • يمكنك الآن بدء نقل الملفات من وإلى جهاز الكمبيوتر والهاتف

وتمنحك النسخة المدفوعة من تطبيق dr fone عدة أدوات أخري مثل التحكم الأبوي، والذي يمكنك من مراقبة هاتف أطفالك وتحديد مواقعهم والتحكم في التطبيقات التي يتم تحميلها على هواتفهم.
بجانب ميزة النسخ الاحتياطي والتي تمكنك من حفظ نسخ لجميع الملفات الموجودة على هاتفك داخل التطبيق.

ويمكنك تحميل كافة النسخ من خلال الروابط التالية:
تحميل تطبيق dr fone للأندرويد من هنا
تحميل تطبيق dr fone للأيفون من هنا
تحميل تطبيق dr fone للكمبيوتر من هنا




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-