أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

تحميل تطبيق قارئ الباركود QR Code Reader | دروس اندرويد



يمكن لرمز QR Code تخزين عدد كبير من المعلومات والبيانات، وهو ما يساعد العديد من أصحاب الأعمال والمواقع والأفراد القيام بتصميم رموز ،QR Code لتسهيل عمليات الوصول للبيانات المختلفة.

ما هو رمز QR Code

يعد رمز QR Code من أكثر الأكواد المشفرة التي يتم استخدامها من قبل الكثيرين، خاصة في المجالات التي تحمل كم كبير من البيانات والمعلومات، حيث يعمل رمز الاستجابة السريع QR Code على حفظ هذه البيانات مع سهولة نقلها وتحميلها من جهاز إلى آخر بضغط زر واحدة.
ويتكون رمز QR Code رسومات ثلاثية الأبعاد ضمن إطار محدد، وتتشكل هذه الرسومات على هيئة نقاط ومربعات صغيرة، لينتج عنها شفرة إلكترونية تحتوي على مجموعة من البيانات المحدد وعناوين ويب وجهات اتصال.
وتدعم العديد من الشركات رمز الاستجابة السريع في تعاملاتها، سواء على المنتجات والإعلانات الخاصة، كما يتم تضمين هذا الرمز في الأوراق الخاص بكل شركة، ويكون الرمز يحتوي على معلومات وبيانات تعبر عن الشركة.
كما قامت العديد  من التطبيقات الإلكترونية باستخدام QR Code لسهولة نقل البيانات الشخصية من شخص لآخر، بل وتدعم العديد من الهواتف QR لبعض المعلومات داخل الهاتف، لتسهيل التواصل ونقل المعلومات من هاتف إلى آخر، مثل جهات الاتصال أو كلمة سر الواي فاي وغيره من المميزات الأخرى.

ومن مميزات رمز الاستجابة السريع سهولة قراءته، حيث أن هناك بعض الهواتف الذكية التي تدعم قارئ رمز الاستجابة QR، كما هناك العديد من البرامج التي يمكن تحميلها لقراءة الباركود ومن هذه البرامج QR Code Reader والذي يحمل العديد من المميزات، من أهمها سهولة الاستخدام والذي لا يحتاج لأي خطوات سوي فتح التطبيق وتوجيه الكاميرا لقراءة الكود.

الفرق بين QR كود والبار كود

يقوم تطبيق QR Code Reader بقراءة ومسح رمز الاستجابة السريع QR Code، فما الفرق بينه وبين الباركود:
يتكون البار كود من نقاط وخطوط عمودية على عكس QR Code والذي يتكون من نقاط ومربعات صغيرة.
ويستخدم الباركود لحفظ الأرقام فقط فهو يستخدم كشفرة رقمية للمنتجات والسلع كما يتم تخزين السعر داخل شفرة البار كود لسهولة التعرف عليه من خلال البائعين، ويحتاج البار كود لجهاز مخصص لقراءته، يتم شراءه بمبالغ مرتفعة.
على عكس رمز QR والذي يمكنك من حفظ النصوص العادية والأرقام وجهات الاتصال وعناوين البريد الإلكتروني وغيره الكثير، وهو ما يميزه عن البار كود، حيث يمكنه الاحتفاظ بعدد كبير ومتنوع من المعلومات، ولا يحتاج رمز الاستجابة السريع QR كود لأجهزة خاصة بل يمكن قراءته كما ذكرنا من خلال الهاتف الذي يدعم قارئ QR، أو تحميل أحد البرامج المخصصة لذلك مثل تطبيق QR Code Reader، والذي نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

برنامج QR Code Reader

يعد برنامج QR Code Reader واحد من أفضل التطبيقات التي تقوم بقراءة رمز الاستجابة السريع، بسهولة بالغة، حيث يعتمد البرنامج في عمله على القراءة السريعة وتقديم البيانات الكاملة المشفرة داخل الرمز.

مميزات تطبيق قارئ البار كود QR Code Reader

  • لا يحتوي التطبيق على أي إعلانات
  • يتم فتح ارتباط البار كود بشكل تلقائي بمجرد قراءته من قبل التطبيق
  • يقوم البرنامج بحفظ تلقائي لكافة البيانات والصفحات التي تمت قراءتها
  • يقوم البرنامج بالتوجه التلقائي لصفحات الويب دون الحاجه لطلب فتح المتصفح
  • البرنامج مجاني بالكامل ويتم تحميله برابط مباشر
  • يمكن تشغيل البرنامج على كافة أجهزة هواتف الاندرويد الذكية.
  • إمكانية إنشاء رمز QR خاص بالمستخدم بعدة صيغ مختلفة.

تحميل التطبيق وطريقة استخدامه


يتم تحميل تطبيق QR Code Reader وتثبيته بسهولة برابط مباشر وبطريقة مجانية بالكامل، بعد الانتهاء من عملية التثبيت سوف يكون بإمكانك استخدام التطبيق بكل سهولة لقراءة رموز الاستجابة السريعة وحفظ كافة البيانات المرتبط بها.

كيفية استخدام تطبيق QR Code Reader 


يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة للغاية ولا يحتاج للكثير من الخطوات للعمل، بمجرد فتح البرنامج سوف تتمكن من استخدامه مباشرة، وذلك كالتالي:
قم بفتح التطبيق بعد الانتهاء من عملية تثبيت على هاتفك، وسوف يطلب منك التطبيق عند فتحه لأول مرة السماح له بالوصول إلى الكاميرا والتقاط الصور والفيديو، حيث يعطى هذا الإذن للبرنامج بمسح رمز QR Code.

بمجرد منح تطبيق QR Code Reader الإذن للوصول للكاميرا سوف تفتح لك واجهة البرنامج مباشرة على الماسح الضوئي، للتمكن بعدها من التقاط ومسح أي QR كود ترغب به.

الخيارات والأدوات داخل التطبيق


يقدم التطبيق عدة أدوات أخري تمنحك خيارات متميزة، يمكنك الوصول إليها من الواجهة الرئيسية للتطبيق، وذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين البرنامج  لتظهر لك قائمة بالأدوات التي يمكنك استخدامها كما هو موضح بالصورة.


  • مسح الصورة ضوئياً
ويمنحك تطبيق QR Code Reader مميزات متعددة بجانب قدرته على المسح الضوئي المباشر لرمز الاستجابة السريع، فهو ايضاً يمكنك من مسح QR Code الموجود على هيئة صورة بهاتفك، فإذا كنت تحمل ورقة مطبوعة تحتوي على رمز استجابة سريع يمكنك مسح هذا الرمز من خلال البرنامج والتعرف على المعلومات الخاصة به.
ويمكنك فعل ذلك من خلال الضغط على مسح الصورة ضوئياً وسوف يقوم التطبيق بفتح معرض الصور الخاص بك واختيار صورة QR كود التي ترغب في مسحها ضوئياً، ليقوم بالتعرف عليها وحفظ بيناتها.
  • السجل
وهو سجل قراءات رمز الاستجابة السريع، حيث يقوم التطبيق بحفظ رموز الاستجابة QR Code، مع المعلومات وصفحات الويب التي تمت قراءتها، ويمكنك الرجوع لهذه المعلومات والرموز في أي وقت، ولا يتم حذفها إلا إذا قمت أنت بذلك.
  •  رمز الاستجابة الخاص بي


الخيار الثالث داخل التطبيق هو QR الخاص بي، حيث يمنحك تطبيق QR Code Reader إنشاء رمز استجابة سريع يمكن من خلاله إضافة المعلومات الخاصة بك مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف، ومشاركة هذه المعلومات مع الأشخاص الآخرين من خلال مسح الرمز الذي يتم إنشاءه.
  •  إنشاء QR


بجانب إتاحة البرنامج لإنشاء رمز استجابة سريع خاص بك، سوف يمكنك التطبيق أيضاً من إنشاء QR يحتوي على أي معلومات ترغب بها، حيث يمكنك تضمين رابط، أو جهة اتصال، أو عنوان بريد إلكتروني، كما يمكنك إنشاء رمز QR لكلمة سر الواي فاي ومشاركتها بكل سهولة مع الأخرين، وغيرها كما موضح بالصورة.
كما يمنحك التطبيق القدرة على إنشاء رمز QR بعدة صيغ مختلفة مثل ENA_ 8، UPC_ E، CODE _ 39، PDF _ 417. 

ومن ذلك فإن التطبيق يمنحك خيارات متعددة قادرة على جعل تطبيق متكامل، بأدوات مميزة تمنحك القدرة على القراءة والإنشاء معاً، فإذا كنت تبحث عن قارئ QR Code متميز يعطيك استجابة سريعة دون الحاجة للعديد من الخطوات، فعليك بتطبيق QR Code Reader المتميز والذي يمكنك تحميله بسهولة من هنا.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-