أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

تحميل متصفح Brave البديل الأفضل لجوجل كروم



من منا لا يعرف متصفح جوجل كروم المتصفح الأشهر بين مستخدمي الكمبيوتر والهاتف الذكي، فهو المتصفح الرسمي للباحثين ومستخدمي شبكة الإنترنت، ولكنه مع ذلك يحمل بعض العيوب والتي يرفضها الكثيرين مما يجعلهم يبحثون عن متصفح بديل يحمل مميزات جوجل كروم مع معالجة لتلك العيوب المزعجة، تابع الشرح لتتعرف على عيوب جوجل كروم وبديله المثالي.

عيوب جوجل كروم

تطبيق جوجل كروم هو واحد من أفضل المتصفحات الموجودة في الوقت الحالي وأكثرها شهرة، ومع ذلك فهو يحتوي على العديد من العيوب التي جعلت الكثيرين يبحثون عن بديل، رغم ما يحتويه من مميزات، إلا أن تلك العيوب ساهمت بشكل كبير في تهميش أفضليته، والبحث عن متصفح لا يحتوي على هذه العيوب والتي تمثلت في:
  • انتهاك الخصوصية
 حيث أشيع فى الفترة الأخيرة أن جوجل كروم يقوم بجمع البيانات عن الأشخاص الذين يقوم بعمليات بحث من خلاله وبيعها لشركات الإعلان، بجانب تجميع هذه البيانات وعرض إعلانات متوافقة مع ما يبحثون عنه، وهذا الأمر أصبح مقلقاً للعديد من الأشخاص، الذين اعتبروه انتهاك لخصوصيتهم وتتبع المتصفح للبيانات الخاصة بهم.
  • الإعلانات المزعجة
العيب الثاني الذي يؤرق العديد من مستخدمي متصفح جوجل كروم، هو كثرة الإعلانات، فمجرد دخول المتصفح أو الدخول لأي موقع داخل المتصفح حتي تظهر لك العديد والعديد من الإعلانات المزعجة، والتي تحتاج إلى برامج أخري حتى تتمكن من التخلص منها وعدم ظهورها عند استخدام المتصفح.
  • استهلاك جوجل كروم مساحة كبيرة من رامات الهاتف
يعد تطبيق جوجل كروم أحد الأسباب التي تؤثر على سرعة الهاتف، حيث يقوم متصفح كروم باستهلاك عدد كبير من رامات الهاتف خاصة مع كثرة استخدامه، وهو ما جعل العديد من مستخدمي الهواتف الذكية البحث عن متصفح آخر لا يؤثر على سرعة الهاتف.
  • تعرض مستخدمي جوجل كروم للقرصنة
 لا يمنع متصفح جوجل كروم المواقع التي لا تحمل شهادة HTTPS، وهو ما يعرض المستخدمين لخطر القرصنة واختراق بياناتهم، وهو ما يجعل الكثيرين لا يشعرون بالأمان على متصفح جوجل كروم.

تطبيق brave المتصفح البديل لجوجل كروم

بسبب تلك العيوب السابق ذكرها بدأ المستخدمون البحث عن متصفح بديل لا يحتوي على هذه العيوب، وقد كان بالفعل من خلال متصفح brave البديل الأمثل لتطبيق جوجل كروم، حيث يأتي تطبيق بريف بمجموعة كبيرة من المميزات الرائعة والتي تجعله يتفوق على جوجل كروم خاصة فيما يتعلق بالخصوصية والأمان.

مميزات تطبيق brave

يأتي متصفح بريف بعدد كبير من المميزات والخصائص التي جعلت الكثيرين يفضله عن غيره من المتصفحات الأخري، سواء لمستخدمين الهواتف الذكية أو مستخدمي الكمبيوتر، ومن هذه المميزات:
  • سرعة المتصفح، حيث يمتاز تطبيق بريف بسرعة في التصفح حتى فى حالة بطء الإنترنت سوف تجد المتصفح يعمل بكامل كفاءته.
  • وجود أداة داخلية لمنع الإعلانات، يحتوي متصفح brave على أداة داخل التطبيق يمكنك تفعيلها لتتمكن من منع الإعلانات، وهي من أهم مميزات التطبيق حيث أنك لن تحتاج إلى شراء أداة أو الاشتراك في خدمة أو تحميل تطبيق آخر للاستفادة من هذه الميزة، بل يمكنك فقط تفعيلها من إعدادات المتصفح.
  • حماية بيانات المستخدمين، على عكس جوجل كروم، لن يقوم تطبيق بريف بجمع بياناتك وتتبعها، بل ستبقى تلك البيانات في أمان تام خاصة مع ميزة منع الإعلانات لن يكون التطبيق بحاجة لجمع بياناتك لعرض إعلانات تتوافق مع رغباتك.
  • يدعم المتصفح ميزة عدم الوصول إلى الواقع غير الآمنة، في الوقت الذي يسمح فيه تطبيق جوجل كروم للوصول إلى كافة المواقع حتي تلك التي لا تحمل شهادة أمان، يوفر متصفح بريف ميزة عدم الوصول إلى تلك المواقع التي لا تحمل شهادة HTTPS، والتي يمكنك تفعيلها من إعدادات التطبيق.
  • توافق التطبيق مع كافة الأجهزة سواء تم استخدامه على هاتف ذكي أو جهاز الكمبيوتر.

تحميل متصفح brave لهواتف الأندرويد

الآن يجب أن تكون قد اتخذت قرارك بتحميل تطبيق بريف ليكون متصفحك الافتراضي على هاتفك الأندرويد، إذا كنت بالفعل تريد الحفاظ على بياناتك وخصوصيتك، ومن خلال الشرح القادم سوف تتمكن من تحميل التطبيق تفعيل كافة المميزات السابقة والتي تضمن لك تصفح آمن وسريع.
  • من الرابط الموجود أسفل المقال قم بتحميل متصفح بريف بكل سهولة
  • بعد التحميل والتثبيت سوف يكون بإمكانك استخدام التطبيق بكل سهولة
  • قم بفتح التطبيق ثم قم بتعيينه كمتصفح افتراضي

  • فى الخطوة التالية سوف يظهر لك هذا الإشعار، قم بالضغط على متابعة

  • الآن يفتح لك متصفح brave بواجهته الأساسية بها الشكل

  • فى الواجهة الأساسية سوف تظهر لك أداة حظر الإعلانات بهذا الشكل وهي تأتي مفعلة بشكل تلقائي من التطبيق

  • عند الضغط على الثلاث نقاط أسفل الشاشة سوف تظهر لك هذه القائمة، اضغط على الإعدادات

  • لتظهر لك مجموعة كبيرة من الخيارات، قم بالضغط على خيار طرق حماية Brave والخصوصية

  • عند فتح خيار الحماية والخصوصية سوف تجد العديد من خيارات الحماية والتي يمكنك تفعيلها، ومنها خيار حجب المواقع التي لا تحمل شهادة HTTPS، ومنع الارتباطات الموجودة داخل المواقع.


وهناك العديد من الخيارات والأدوات التي يمكنك تفعيلها لتحصل على أقصي استفادة من المتصفح

لتحميل تطبيق Brave اضغط هنا

لمشاهدة الشرح اضغط على الفيديو التالي:



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-