أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

كيفية التسجيل في Google Career Certificates بشكل مجاني

 


أعلنت شركة جوجل مطلع العام الحالي عن إطلاق عدد من الدورات التدريبية، والتي تأتي بشهادة تعادل الشهادة الجامعية، تحت عنوان Google Career Certificates، وتأتي هذه الدروة التدريبية ضمن مبادرة الشركة والبرنامج التعليمي مهارات من جوجل أو Grow With Google، حيث تقدم جوجل شهادة معتمدة يتم قبولها فى جميع الشركات العالمية كغيرها من الشهادات الجامعية، وتسعي جوجل من خلال هذه المبادرة إلى تأهيل الشباب إلى سوق العمل، بما يتناسب مع سوق العمل فى وظائف المستقبل.

وتشمل مبادرة Google Career Certificates خمس أقسام يتم الدراسة فيه لمدة 6 أشهر ليتمكن المتدرب بعدها من الحصول على شهادة معتمدة فى إحدى التخصصات التالية:

  1. تخصص data analysis
  2. تخصص IT SUPPORT
  3. تخصص Android Development
  4. تخصص project management
  5. تخصص UX Design

وتأتي هذه المنحة بالشراكة مع موقع coursera لإطلاق هذه الكورسات المهنية باشتراك قيمته 49 دولار، فى مدة تصل إلى 6 اشهر بواقع 10 ساعات اسبوعياً.

ولكن فيما يلي سوف نقدم لك فرصة الحصول على هذه الكورسات بشكل مجاني بالكامل، مع شرح كامل لما يحتوي كل قسم، وكيفية التسجيل للحصول على الشهادة المعتمدة.

أقسام منحة جوجل Career Certificates

يتضمن البرنامج التعليمي من جوجل Grow With Google، عدد 5 كورسات تعليمية مهنية، حيث يمكنك اختيار المهارة التي تريد اكتسابها والبدء في تعلمها خلال 6 أشهر فقط، حيث يحتوي كل كورس او مهارة على 7 مراحل تعليمية يتم اجتياز كل مرحلة من خلال امتحان يتم إجراءه بعد الانتهاء من كل جزء أو كورس داخل القسم، وتأتي أقسام المنحة على النحو التالي:

  • قسم Data Analytics

سوف تتمكن من خلال دراسة هذا القسم من اكتساب مهارة تحليل البيانات وحل المشكلات بطريقة إبداعية، حيث تؤهلك الدراسة من اكتساب محلل البيانات المبتدئ من فهم كافة العمليات والممارسات التي يحتاجها، مع تعلم مهارات التحليل الأساسية، ويشتمل الكورس على 8 دورات تدريبيه يجب اجتيازها حتى تتمكن من الحصول على الشهادة النهائية.

  • قسم IT SUPPORT

يساعدك هذا التخصص في تعلم مهارات تقنية المعلومات، لتأهيلك إلى سوق العمل الخاص بهندسة الشبكات ونظام تشغيل Windows، بجانب تأهيل المتدربين على أساسيات تجميع الكمبيوتر، وتثبيت البرامج، مع تأهيلهم لشغل وظيفة خدمة العملاء، ويشتمل التدريب على 5 دورات تدريبيه.

  • قسم Android Development

عند الانتهاء من هذا الكورس سوف يكون بإمكانك البدء في شغل وظيفة مطور Android مبتدأ، والقدرة على إنشاء وتصميم التطبيقات، بجانب تعلم أساسيات البرمجة والتصميم، وتتكون هذه الشهادة المهنية من 13 دورة تدريبية.

  • قسم project management

وظيفة مستقبلية أخري تتأهل لها من خلال منحة Google Career Certificates وهي إدارة المشروعات، حيث تتعلم من خلال هذا الكورس كيفية وضع الخطط، وإدارة المخاطر، وكيفية إدارة الفريق مع إنشاء ميزانية متوافقة مع حجم الأعمال، كل ذلك سوف تتمكن من تعلمه خلال دراسة إدارة المشروعات التي تتكون من 6 دورات تدريبية.

  • قسم UX Design

وهو القسم الخاص بتعليم تصميم تجربة المستخدم، في نهاية الكورس سوف يكون بإمكانك إنشاء تصميم تجربة المستخدم، سواء على الورق أو على أدوات التصميم الرقمية مثل أداة Figma، وأداة Adobe XD، لتكون بذلك جاهزاً لشغل وظيفة مصمم تجربة المستخدم في كبري الشركات، ويتم الحصول على الشهادة بعد تجاوز 6 دورات تدريبية.

كيفية التقديم على كورس Google Career Certificates

 يتم عرض هذه الدورات المهنية من جوجل بمقابل مادي، حيث يتم الاشتراك فى الكورس التعليمي عن طريق دفع مبلغ مالي، ولكن نقدم لك من خلال هذا المقال طريقة الحصول على كورس Google Career Certificates بطريقة مجانية كاملة.

في البداية يجب التسجيل في موقع coursera، وطلب الإعانة المالية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى موقع coursera للحصول على الدورات التدريبية Google Career Certificates، أعلى الصفحة سوف تجد خيار تسجيل حساب، ولسهولة التسجيل قم باختيار التسجيل من خلال حساب جوجل، لينتهي تسجيل الحساب في عدة ثواني.

  • في الخطوة التالية، قم باختيار دورة فرعية داخل الكورس الأساسي الذي تريد التسجيل به، عند الضغط عليه سوف يظهر لك خيار الدعم المالي المتاح


  • بعد الضغط على خيار الدعم المالي سوف يظهر لك هذا الإشعار قم أيضاً بالضغط على هذا الخيار


  • ليبدأ الموقع في عرض استمارة التقديم للاستفادة من الدعم المالي، بعد ملئ استمارة الدعم المالي من coursera سوف يظهر لك إشعار من الموقع يخبرك فيه أنه سوف يتم الرد على الطلب المقدم في خلال 15 يوم.

وبعد مرور هذه المدة سوف يقدم لك موقع coursera المنحة بشكل مجاني بالكامل سواء التدريب المهني أو الامتحان والشهادة المعتمدة، ولكن حتى موعد رد الموقع على طلبك بالمنحة المالية يمكنك الاستفادة من التدريب بشكل كامل ولكن بدون القدرة على إجراء الامتحان وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • عند الدخول إلى جوجل للحصول على التدريب سوف تظهر لك لوحة التسجيل بهذا الشكل، وبداخل هذه اللوحة سوف تجد هذا الخيار والذي يمكنك من الحصول على مشاهدة مجانية للتدريب المهني لمدة 7 أيام وبعد مرور هذه الفترة سوف تكون مجبراً على دفع المقابل المادي، لذا لن نقوم بالضغط على هذا الخيار


  • مرر الصفحة لأعلى لتجد خيار courses، وهو الخيار الذي سوف نستخدمه للحصول على التدريب بشكل مجاني

  • بعد الضغط على الخيار السابق سوف تظهر لك الكورسات المتاحة فى تدريب جوجل المهني، عند الضغط عليه سوف تظهر لك هذه الصورة، الآن يمكنك الضغط على خيار الحصول على 7 أيام مجانية

  • لتظهر لك هذه الشاشة والتي يظهر فيها خيار Audit، وهو الخيار المطلوب للحصول على التدريب المجاني، حتى يتم الرد من خلال طلب المنحة المقدم لموقع courses.


للتسجيل في البرنامج التعليمي Google Career Certificates اضغط هنا

للتسجيل في data analysis اضغط هنا 

للتسجيل في IT SUPPORT اضغط هنا 

للتسجيل في Android Development اضغط هنا 

للتسجيل في project management اضغط هنا 

للتسجيل في UX Design اضغط هنا


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-