أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

كيفية التخلص من الاعلانات المزعجة في الاندرويد

يواجه الكثير من الأشخاص أثناء تصفح الإنترنت على هواتفهم ظهور الإعلانات المزعجة، التي لا يعرف  مصدرها وهي عبارة عن اعلانات منبثقة تظهر بشكل دائم  على الهواتف، وهنا تظهر تساؤلات كثيرة عن كيفية إلغاء هذه الإعلانات المزعجة من هاتف الاندرويد، هذا سوف نتعرف عليه في هذه المقالة خلال السطور القادمة تابعوا معنا.



حل نهائي لإلغاء الإعلانات المزعجة من الهاتف

تقابل الإعلانات المزعجة الكثير من المستخدمين، وسوف نتعرف خلال هذا الشرح عن ما سبب هذه الإعلانات وما هي الطريقة المناسبة من أجل إلغاء هذه الاعلانات بكل بساطة وسهولة، هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الإعلانات المزعجة منها وجود التطبيقات الخبيثة على هاتفك أو التطبيقات المجهولة، لهذا يجب التأكد من سلامة التطبيقات قبل تحميلها على هاتفك المحمول، و نجد بعض المستخدمين يطرح بعض الأسئلة عن سبب ظهور هذه الإعلانات رغم خلو هواتفهم من التطبيقات، إن سبب ظهور هذه الإعلانات يعود إلى تطبيقين موجودين على هاتفك سنتعرف عليهم الآن.

تطبيق جوجل كروم

لما بتدخل على أي مواقع خبيثة يبدأ التطبيق في أن يعرض لك الإعلانات المزعجة، التي تظهر لك في أغلب الأوقات وتصبح أنت غير قادر على تصفح الإنترنت بشكل جيد.

تطبيق share it

اشتهر تطبيق share it بشكل كبير وهو تطبيق مليء
بالإعلانات باستمرار
، ويأخذ صلاحيات بظهور هذه الإعلانات على هاتفك لهذا سوف نتعلم الآن عن كيفية إزالة هذه الاعلانات في حال لم يكن هذان التطبيقان مثبتان على هاتفك، ولو التطبيقان مثبتان عندك سنتعلم كيف سوف نستخدمهم ونلغي الإعلانات من الظهور.

كيفية إلغاء الإعلانات من تطبيق جوجل كروم وتطبيق share it

✅ أولاً: في البداية ندخل إلى ضبط الهاتف ثم نختار التطبيقات أو مدير التطبيقات.
✅ بعد ذلك نضغط على الخطوط الثلاث الموجودة بجانب خيار التطبيقات.
✅ هنا يظهر لدينا خيار تصفية حسب والفرز حسب سنختار من الفرز حسب آخر عملية استخدام ونضغط على أيقونة الموافق
.

هنا نشاهد أنه ظهر لنا كافة التطبيقات مرتبة حسب آخر استخدام، وفي هذه المرحلة عليك أن تبحث عن أي تطبيق لم يوجد عليه علامة لوجو، بمعنى صح عليه علامة بيضاء، وهنا راح تبحث عن التطبيق وتقوم بإلغاء تثبيته من هاتفك، فلنفرض مثلاً أن هذا التطبيق هو الواتس أب ندخل عليه ونقوم بإلغاء التثبيت، هذه التطبيقات تعتبر خبيثة وعليك أن تلغي تثبيتها من هاتفك.

ماذا أفعل إذا لم يكن عندي مدير التطبيقات

إذا لم يكن عندك مدير التطبيقات أو لم يظهر لديك فعليك بتحميل تطبيق goclean فهو  يساعدك في معرفة آخر استخدام للتطبيقات، ومعرفة التطبيقات الخبيثة في حال كانت متواجدة على هاتفك، وبعد تثبيت هذا التطبيق ادخل على setting افتح بعد ذلك قائمة وصول بيانات الاستخدام وابحث عن اسم التطبيق التي حملته، واضغط عليه وفعل خيار الاستخدام، وعند عودتك إلى صفحة التطبيق سوف يظهر لك في الأعلى شريط خيارات اضغط على Detector وهنا تظهر لك عدة لغات، إلا أن هذا التطبيق لا يدعم اللغة العربية، فعليك الذهاب إلى الضبط وإلى خيار الإدارة العامة من أجل تفعيل اللغة الانجليزية من أجل استخدام التطبيق.

بعد ذلك تدخل على التطبيق بعد تفعيل اللغة الانجليزية وستلاحظ أنه بدأ في عرض التطبيقات حسب آخر استخدام، كما أنه يعرض لك التطبيقات الخبيثة التي يجب عليك أن تلغي تثبيتها، فهو تطبيق مميز وفكرته رائعة.

طريقة إلغاء ظهور الإعلانات من تطبيق share it

إذا أردت إيقاف الإعلانات من تطبيق share it فعليك اتباع هذه النقاط:
✅ اولاً اضغط بشكل مطول على تطبيق share it.
✅ ثم اضغط على معلومات حول التطبيق أو على إشارة التعجب الظاهرة أمامك.ثم أضغط على خيار الاشعارات وقم بإيقاف ظهورها إذا كانت مفعلة.
✅ وفي هذه الحالة سوف تتخلص من الاشعارات التي يعرضها تطبيق share itومن الإعلانات المزعجة التي تظهر لك باستمرار.

طريقة إلغاء ظهور الإعلانات من تطبيق جوجل كروم

هناك ثلاث خطوات أساسية يجب اتباعها من أجل إلغاء الإعلانات المزعجة نذكر منها:
✅ في البداية أدخل على تطبيق جوجل كروم واضغط من الأعلى على الثلاث نقاط.
✅ بعد ذلك سوف يظهر لك عدة خيارات اضغط على الاعدادات، وابحث عن خيار إعدادات المواقع الالكترونية.
✅ أدخل عليها واذهب إلى خيار الإشعارات وقم بإلغاء تفعيلها، ثم أرجع للقائمة السابقة واضغط على خيار الإعلانات وأدخل عليها وقم بإلغاء تفعيلها، ثم قم بالعودة خطوة للخلف واضغط على خيار النوافذ المنبثقة وإدارة التوجيه، فدخل عليها وقم بإلغاء تفعيلها أيضاً.

فهذه الخطوات الثلاث ضرورية جداً، من أجل عدم ظهور الإعلانات المزعجة على هاتفك، وبإمكانك التصفح بكل راحة وسهولة دمتم في أمان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-